bidaro net بيدارو نت
أهلاً وسهلاً بكم في منتديات
بيدارو نت
موقع عام وشامل
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الجمعة سبتمبر 16, 2011 11:46 am
كنت اتصفح باحدى المنتديات ولفت انتباهي هذا الموضوع


من بين اهم المواضيع و اغربها اللي صادفتني

هل فتاة النت.. سيئه ؟ ولايفضلها الشباب..

دعوه للنقاش..


هل فتاة النت فتاه سيئه ولا يفضلها الشباب ؟

فتاة تكتب في منتديات الانترنت

اتت اليها أمها ووجها يتهلل بالبشر تكاد

اساريرة ان تنطق فرحا وقالت بنيتي لقد جاء

فلان وابنه لخطبتك

الجم الفرح الفتاة اخرس لسانها ونطقت عيناها

ببريق السرور : الان سيتحقق حلمي ابني بيتا

من السعادة واربي جيلاً يكون قطعة مني اربيه

على ناظري يكون عونا لي في الدنيا وذخرا لي

في الاخرة لم تبت تلك الليلة فهي لاتحتاج النوم

بعد ان تحولت احلام نومها الى حقائق تداعب

يقظتها

وافق ابوها على الخطبة وتمت الرؤيه الشرعية

سر بها العريس وسرت به وابتدى الجميع

يوزعون خطابات الدعوة لليلة الفرح الموعودة

ذهب العريس الى عملة اخبر بعض اصحابه بأنه

سيتزوج ابنة فلان بارك له الجميع وفي اليوم

التالي جاءة احد زملائه وقال له الله الله انت اذن

ستتزوج الكاتبة الفلانية التي تكتب في المنتدى

الفلاني نظر العريس الى زميله متعجباً عن من
تتحدث وماهذا الكلام ؟

قال زميله خطيبتك كاتبه في منتدى بالاسم

الفلاني ؟

قال وما ادراك ومن اعلمك ؟

قال اختي تعرفها واسرت لها بذلك ؟

وهي تكتب باسم مستعار

اتريد ان نفتح المنتدى لنشاهد مواضيع خطيبتك؟

قال العريس والعرق يتصبب ولما لا ؟

فتح الزميل المنتدى استخرج بالبحث جميع

مواضيعها

ثم بدأ الاثنان في التصفح

فهاهي ترد على فلان وتشكر فلان وتتناقش مع

فلان وتضحك من طرفة فلان

وهذا فلان يمدح ماتكتب ويثني على ماتقدم وهي

ترد عليه بالثناء والشكر

احمر وجه الخطيب وخرج من المكتب واتصل

ببيت خطيبته وقال لامها هل تسمحين لي ان اكلم

خطيبتي

؟ قالت امها لامانع .. اخذت البنت الهاتف

وقلبها يخفق ويداها ترتجفان تخشى من سماع

الكلام المعسول او ان لاتملك القدرة على الرد

وهو يحدثها عن بيت المستقبل ؟

لكنه فاجاءها بسؤال واحد

هل انتي الكاتبة الفلانية في المنتدى الفلاني ؟

قالت نعم انا هي

قاطع حديثها وقال اسف انا لا اتزوج فتاة انترنت

وأطبق السماعة

حالة قد تمر يوما ما على فتى او فتاة

فما موقفكم ؟

- 1 -

ماهي نظرتكم الى فتاة الانترنت ( كما يطلق

عليها ) واقصد بها الفتاة التي تستخدم النت ؟

- 2 -
هل يعني دخول الفتاة الى الانترنت ،،،

والمنتديات خاصة ومخاطبة الجنس الاخر من

خلال المواضيع والمشاركات ،،،، انها فتاة

سيئة؟

- 3 -

بنظركم ،، هل كل فتاة تستخدم النت لابد أن

يكون لها صديق ؟

- 4 -

ترى ماهي بنظركم الحدود التي يجب أن تقف

عندها الفتاة ،، حتى لايسيء استخدامها للنت

اخلاقها ؟

- 5 -
ماهو الخط الاحمر الذي يجب ان تقف عنده

الفتاة وتقول للانترنتوداعاً ؟

- 6 -

انت كشاب تستخدم النت وتكتب بمنتديات ،، هل

تسمح بمن تعولهم من زوجة او اخت او ابنة ان

يستخدموا النت تحت اشرافك او بدون اشراف او

تمنعهم ؟ ((( السؤال للفتيات أيضاً )))


منقول
avatar
زهير توما البجوايا
مشرف القسم الرياضي
مشرف القسم الرياضي

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الجمعة سبتمبر 16, 2011 12:21 pm
موضوع جميل اخ مروان
لا بكل تاكيد ليست كل من جلست على نت هي لاسامح الله سيئ

لا لكان كل بيوت الناس المحترمين والصالحين قد قفلو ولا يقبلون دخول لانت الىبيوتهم والدليل على ذالك اننا نحاور اقربائنا واصدقئنا على النت واعتقد ان عقيله الذي يقول ذالك عقليه متخلفه ورجعيه التصلح ان تتعب نفسك بلحوار معها
النت المحترمه تستطيع ان تحمي سمعتها في اي مكان وليس فقط على النت
وان تربيتها هي التي تكون عليه رقيب من اي اخطاء على النت
واخير ان فتاه على النت حالها حال الشاب في نت
لافرق بن رجل وامراء من باب الشرف والخلاق على النت احترم تحترم

-------------------------------------------------------
<br>
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الجمعة سبتمبر 16, 2011 11:32 pm
شكرا حبيبي سامي على المرور والنقاش الرائع



انا معك بس مع الاسف اصبحت هذه السمع من طرف بعض البنات على النيت والمثل يقول (تفاحة واحدة في الصندق فاسدة تفسد البقية ) واكيد مو الكل مشمول لان اكو بعض الاهالي عندهم مراقبا فاكيد لا يوجد ايسائا على النيت وشكرا على النقاش
avatar
ميخائيل حنا الهوزي
عضو مميز
عضو مميز

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الجمعة سبتمبر 30, 2011 10:41 pm
ليست سيئه بل مثقفه ومطلعه على اخبار
واحداث العالم فتاة النت ليست سيئه
اذا كانت مواضيعها وردودها ضمن حدود
الأدب التي يجب على الفتاة ان تتحلى بهاتين الصفتين
اللي سيئه في النت هي اصلا سيئه في كل مكان
والمؤدبه تكون كذلك حتى لو دخلت النت
اخ مروان اشكرك على اثارة هذا الموضوع
ولك شكري واحترامي.

-------------------------------------------------------
&lt;br&gt;
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في السبت أكتوبر 01, 2011 2:23 am
شكرا استاذ ميخائيل على مرورك الرائع على موضوعي

وابداء الراي حول الموضوع فتاة النيت

وانا معك في نفس الراي هذا

تمنياتي بل موفقية
avatar
ادم ريحان كوركيس
عضو شرف دائم
عضو شرف دائم

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في السبت أكتوبر 01, 2011 12:12 pm

مروان انا لن ارد لان الموضوع هو للنقاش وموضوع النقاش في منتدى الاستراحة وليس هنا
لذا ارجو نقله مع التقدير

-------------------------------------------------------
خير الناس من نفع الناس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
jamileh toma
مشرفة منتدى العائلة
مشرفة منتدى العائلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في السبت أكتوبر 01, 2011 12:27 pm
شكرا لموضوعك الجميل يا اخي العزيز مروان
الناس اجناس في افكارهم وعقولهم
وكل يعمل بالذي يرضيه
هذه كله يعود الى التربية والثقافة في هذا المجال
ومع الاسف ومع احتراماتي للرجل الشرقي فهو متخلف في هكذا مجال ولا يعطي للمراة حريتها المتزنة وباصول وبالعقل الموزون فكل شي لها حرام وكل شي له حلال
مالعيب في ان اثني على كلام اعجبني عن طريق النت لشخص ما لا اعرفه ولم اراه وانا كل يوم اتعامل مع مئات الرجال في عملي واثني عليهم ويثنون عليه

الم ترا اين وصلنا نحن العرب من وراء افكارنا المتخلفة عذروني لصراحتي
فهناك المئات من شاباتنا يسرحون ويمرحون باسم الحرية وعندما تتزوج ياخذها احسن رجل
اما بنت العائلة الشريفة العفيفة فلا يقبل عليها احد هكذا اصبحنا نفكر ونعمل ونرجع الى الوراء
اعذرني سيدي لصراحتي فالمراة مظلومة في هذا المجال وفي كل مجال عند العرب

تقبل مروري مع الود
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الأحد أكتوبر 02, 2011 12:41 am
شكرا جزيلا جميلة على ابداء الراي

وعاشت الايادي على المرور الر ائع
avatar
سامي ادم البجوايا
المؤسس والمدير العام لموقع بجوايي كوم
المؤسس والمدير العام لموقع بجوايي كوم

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الأحد أكتوبر 02, 2011 1:24 am
الناس معادن
الذهب يبقى ذهب اينما كان
الفتاة المتربية والخلوقة تبقى هي نفس الأخلاق والتربية اينما كانت في العمل ،مدرسة،اوالسوق الخ
لا تتائر بها الأجواء المحيطة بها لأن معدنها اصيل
اما اذا كانت الفتاة عكس ذالك مع كل احترامي وتقديري للجميع ، فصدقني اينما تضعها لن تسيطر عليها
ومهما فعلت بها ، لوسجنتها بين اربع جدران
وحتى لو وضعتها في العلبة( قوطيا)فأنها لابد ان تعمل الذي في رأسها.
المشكلة ليست في النت ، بل في التربية والاخلاق وثقافتها ،
النت حاله حال السوق او العمل او المدرسة ،الكل فيهم الجيد والسيء.
شكرا لك يا اخي مروان لطرحك هذا الموضوع ، املاً لك المزيد من الابداع والتقدم
تحياتي بالموفقية.
سامي ادم البجوايا

-------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الأحد أكتوبر 02, 2011 2:45 am
اكيد حبيبي سامي البنيه اذا رادت اتسوي شي مو زين محد يكدر يوكفها

شكرا حبيبي على المرور الرائع
avatar
Raphael Karjackos Toma
مدير المنتدى المسيحي
مدير المنتدى المسيحي

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الخميس نوفمبر 17, 2011 3:37 am
عزيزي مروان مرحبا بك .. وشكرا لك لهذا الموضوع

النت ياعزيزي كلنا نعلم أنه مسألة ثقافة وتكنولوجيا متطورة وجميلة

حيث نصول ونجول حول العالم كله .. شئ جميل جدأً لمن يستعمله بصفاء نية

لدي قصة قصيرة .. عشت مدة ثلاث سنين في سوريا .. وكثير من شبابنا وبناتنا قد شاركت بتكليلهم وهم اغراب

لايعرفوا الواحد الآخر فقط عن طريق النت .. وكلهم كان زواج ناجح

فالنت بادرة جيدة لمن يستخدمها بجد .. وسيئة لمن يستخدمها بسوء

وفقك الرب عزيزي مروان

ابو جيمس

-------------------------------------------------------
<br>
avatar
هابيل ادم ريحان
مشرف منتدى الأستراحة
مشرف منتدى الأستراحة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الخميس نوفمبر 17, 2011 4:25 am
حبيبي مروان موضوع مهم و كبير و متشعب تسلم الايادي
اولا ليس هناك حدود او خطوط حمراء فقط خط واحد لا و هو الاخلاق و الالتزام بمبدا عدم الوقوع في الخطيئة غير هذا لا يوجد اي شيء يمكن الخوف منه

الحذر نقطة مهمة فقط لانه هناك الكثير لا يملكون الخبرة في النت لانه شيء جديد بعكس اخرين يمكنهم استغلال نقاط معينة توءدي الى تسبيب مشكلة او فضيحة لشخص لم يعمل اي شيء خطاء لذا الحذر مهم

للاسف للاسف مجتمعنا يميل الى التخلف اكثر من التطور و يعتبرون اي شيء حديث او جديد هو خطر و يرفضونه من دون ان يفهموه و دائما يختارون نموذج فاشل او سيء ليقولون انظر مذا حصل لهذا لذا لا نريد

اما بالنسبة للفتاة فان رأي الخاص هو انه ما يعمله الرجل يحق للمراة ايضا خاصة الالنتر نيت لانه علم و ليس سلوك لذا لا يحق منا ان نمنع شيء على فتاة ان كنا نقوم به
و اخيرا امتعتنا بموضوعك يا وردة

-------------------------------------------------------
راس الحكمة مخافة الله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الخميس نوفمبر 17, 2011 10:17 am
شكرا جزيلا استاذ روفائيل الورده على الراي الرائع

اكيد الي يريد يستخدمه بل شي الزين يستخدمه

ولي ميريد يستخدمه بل شي الزين يستمتع كثيرا
avatar
مروان دميانوس
مشرف منتدى الفنون الجميلة
مشرف منتدى الفنون الجميلة

رد: هــــــــل فــــــتــــــــاة الـــنـــت ســـــــيــئة

في الخميس نوفمبر 17, 2011 10:18 am
شكرا حبي هابيل على المرور على مواضيعي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى